أرشيف

المنظمة اليمنية تحذر من تدهور صحة لؤي المؤيد

حذر المنظمة اليمنية للدفاع عن الحقوق والحريات الديمقراطية من خطورة الوضع الصحي للمعتقل المخفي قسرياً «لؤي المؤيد» نجل فقيد الصحافة «عبد الوهاب علي المؤيد» مؤلف موسوعة الصحافة اليمنية، وقالت المنظمة في بيان لها اليوم أنه يعاني من فيروس الكبد (بي نشط) وحالته الصحية سيئة حتى في الظروف الطبيعية فكيف بوضعه تحت ظروف الاعتقال حيث لا يصل إليه الدواء.

كما حذرت المنظمة من تكرار مأساة «هاشم حجر» الذي توفي بالسجن المركزي إثر إصابته بمرض فيروس الكبد، وجهت رسالة إلى النائب العام تناشدته فيها بالتدخل لإنهاء حالة الاختفاء القسري لـ( لؤي المؤيد) والإفراج عنه.

وكان المؤيد اعتقل يوم الاثنين الموافق 30 يونيو 2008م،  الساعة الـ 11 صباحاً، وتم إخفاؤه في إحدى أجهزة الأمن دون تهمة ودون السماح لعائلته بزيارته أو إيصال الدواء إليه.

وقد توجهت المنظمة اليمنية برسالة للنائب العام تناشده فيها بالتدخل لإنهاء حالة الاختفاء القسري للؤي المؤيد والإفراج عنه محذرة من تكرار مأساة هاشم حجر الذي مات متأثراً بمرضه داخل السجن المركزي.

وناشدت المنظمة جميع المنظمات المحلية والدولية بالتدخل للضغط على الجهات المسؤولة للإفراج عن لؤي المؤيد ترفق مع هذا البلاغ التقارير الطبية المبينة للحالة الصحية للمعتقل المخفي قسرياً لؤي.

ويأتي اعتقال لؤي المؤيد ضمن سلسلة الاعتقالات التي تتزامن مع حرب صعدة والتي تستهدف شخصيات مدنية في صنعاء لا علاقة لها بالحرب سوى انتمائها للمذهب الزيدي أو السلالة الهاشمية بالإضافة إلى نشاطها في إطار المجتمع المدني.

 

زر الذهاب إلى الأعلى